دار الإبتكار

ما هي دار الإبتكار؟

دار الابتكار عبارة عن برنامج متكامل مكرس لإنجاح ومواكبة المبتكرين الاجتماعيين.

يقدم برنامج دار الإبتكار الدعم التقني والمالي للمبتكرين الاجتماعيين، من خلال مواكبة تمتد على اثني عشر شهرًا، وتسمح لهم بتوسيع وقعهم الإجتماعي والإقتصادي

الهدف

يقدم برنامج دار الابتكار الدعم التقني والمالي للمبتكرين الاجتماعيين، من خلال مواكبة تستمر حتى اثني عشر شهرًا، وتسمح لهم بتوسيع وقعهم الاجتماعي.

الرؤية

نحن مقتنعون بأن أي ابتكار اجتماعي، يستحق الولوج إلى الموارد والدعم اللازمين لتحقيق وقعه الاجتماعي.

مكونات البرنامج

دار الابتكار نقوم بدعم مختلف الفاعلين في منظومة الابتكار الاجتماعي في المغرب، من خلال تقديم الدعم المناسب لاحتياجاتهم.

وبالتالي، فإننا نعمل مع المبتكرين الاجتماعيين والمؤسسات الجهوية والهياكل الداعمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسة توفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لهم، حتى يتمكنوا من اختبار نماذج أعمالهم وتطوير الحلول التي تولد وقعاً اجتماعيًا.

وتقدم دار الابتكار مساراً مدته 12 شهرًا، يتابع خلاله حاملو المشاريع عدة تكوينات تحت إشراف خبراء، ويمكنهم ذلك أيضاً من توسيع شبكاتهم المهنية.

ندوات للتكوين على الابتكار الاجتماعي: تعد ندواتنا للتكوين في الابتكار الاجتماعي، نقطة انطلاق لتزويدكم بأحدث أساليب جمع الأموال الاستثمارية وإدارة الأزمات والتعاطف والتفكير التصميمي والتفكير النقدي يمكن الدعم المالي لحاملي المشاريع إما تطوير نماذجهم الأولية، أو تسريع تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع.

التكوين على ما قبل وبعد إنشاء المقاولة: يركز محتوى التكوين على اكتساب المهارات الإدارية والمالية، التي تمكن من نجاح واستدامة أي مؤسسة اقتصادية ذات هدف اجتماعي.

يركز هذا التدريب على تطوير أوجه المبتكر الاجتماعي، كمدير مؤسسة وقائد فريق، وكل ما يخص تدبير التغيير في قطاع التنمية.تطوير قدرات المبتكر الاجتماعي

ستتوفرون على ولوج مجاني لجميع التظاهرات التي تنظمها مؤسسة عبد القادر بنصالح، لأجل تطوير علاقات الشراكة وفرص الأعمال.

يمكن الدعم المالي لحاملي المشاريع إما تطوير نماذجهم الأولية أو تسريع تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع

مسارنا

الانتقاء

يتم اختيار المستفيدين مسبقًا عبر ملفات الترشيح، ثم يتم مرافقتهم لأجل المرور أمام لجنة تحكيم

للالتحاق بنا

التفكير

سيتم دعمكم لفهم المنظومة الخاصة بكم بشكل أفضل، وصياغة نظريتكم للتغيير، واختبار الحل الذي تقدمونه وبناء نموذج الأعمال الخاص بكم.

المصادقة

ستواصلون تطوير نموذج الأعمال الخاص بكم، من أجل تحقيق مستوى من النمو، يثبت أن النموذج فعال في حل المشكلة الاجتماعية المستهدفة.

التسريع

سيتم دعمكم لزيادة وقعكم الاجتماعي، من خلال توسيع نطاق مشروعكم وتطوير شبكة شركائكم.

شهادات

برنامج دعم استقلالية الأمهات العازبات هو مفهوم جديد لجمعيتنا، وقد مكننا من تنويع قنوات إدماج وتمكين الأمهات العازبات من خلال توزيع الحقائب المهنية، ولا سيما مع إشراك شركاء جدد متخصصين في التكوين وريادة الأعمال الذاتية، كالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومركز المقاولات الصغرى التضامنية.
فريق جمعية "إنصاف".
إسمي سهام مفتاحي، مؤسسة المشروع الاجتماعي "MAMIAM". كانت شراكتنا مع مؤسسة عبد القادر بنصالح نقطة تحول جذري في تطوير مشروعنا، حيث قد سمح لنا ذلك بجعل المشروع حقيقة والقيام بالخطوات اللازمة. وبعد أكثر من سنة وبدعم ومرافقة المؤسسة، نجحنا في تغيير حياة أكثر من 15 امرأة وافتتاح أول ورشة عمل اجتماعية للطبخ في المغرب. لذلك أود أن أشكر المؤسسة كثيرًا على الثقة والدعم اللذين قدمتهما لنا دائمًا.
سهام مفتاحي
تعتبر مؤسسة عبد القادر بنصالح شريك استراتيجي لبرنامج "مبادرة تمكين". ولقد أدى هذا التعاون إلى إثراء وتعزيز البرنامج من خلال توسيع المناطق المستهدفة والدعم والمحتوى، وكذلك من خلال إنشاء علامة "مبادرة تمكين" المخصصة للجمعيات المشاركة. وقد تميز تعاوننا بالأزمة الصحية التي لم تمنع تطبيق البرنامج بفضل المنصات الرقمية. وقد تم الحفاظ على التكوين المخصص للجمعيات والمعلمين وطلاب الثانويات وتعزيزه في جميع المناطق. ويسعدنا أن نكون قد ساهمنا في تنفيذ مهمة المؤسسة من خلال برنامجنا. إيمان مكاوي
إيمان مكاوي
MCISE
testtt

:إذا كنت ترغب في التوصل بنداءاتنا للمشاريع، المرجو ملء هذه الإستمارة